حول استمع ادمج احترم

حول استمع ادمج احترم

حول استمع ادمج احترم

تسهم المبادئ التوجيهية استمع ادمج احترم في مساعدة المؤسسات على فهم ما ينبغي عليها فعله لضمان دمج الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في عملها.

تم كتابتها من قبل منظمة الإدماج الدولية والمنظمة الدولية لمتلازمة داون.

 

تسهم المبادئ التوجيهية استمع ادمج احترم في مساعدة المؤسسات على فهم ما ينبغي عليها فعله لضمان دمج الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في عملها.

لقد صيغت تلك المبادئ التوجيهية بواسطة منظمة الاحتواء الشامل ومنظمة متلازمة داون الدولية.


كما ساهم في صياغتها أكثر من 1500 شخص من ذوي الإعاقة الذهنية وعائلاتهم من أكثر من 100 دولة.

تنص اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة (CRPD) على أن للأشخاص ذوي الإعاقة الحق الكامل في "المشاركة الحقيقية".

ولا تتحقق "المشاركة الحقيقية" إلا عندما يحصل الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية على كل ما يحتاجونه حتى يكونوا مدموجين بالكامل، ويشاركوا بالتساوي، ويشعروا بالتقدير.


ستساعد هذه المبادئ التوجيهية المؤسسات على تحقيق ذلك.

تسهم المبادئ التوجيهية استمع ادمج احترم في مساعدة المؤسسات على فهم ما ينبغي عليها فعله لضمان دمج الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في عملها.

تم كتابتها من قبل منظمة الإدماج الدولية والمنظمة الدولية لمتلازمة داون.

 

تسهم المبادئ التوجيهية استمع ادمج احترم في مساعدة المؤسسات على فهم ما ينبغي عليها فعله لضمان دمج الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في عملها.

لقد صيغت تلك المبادئ التوجيهية بواسطة منظمة الاحتواء الشامل ومنظمة متلازمة داون الدولية.


كما ساهم في صياغتها أكثر من 1500 شخص من ذوي الإعاقة الذهنية وعائلاتهم من أكثر من 100 دولة.

تنص اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة (CRPD) على أن للأشخاص ذوي الإعاقة الحق الكامل في "المشاركة الحقيقية".

ولا تتحقق "المشاركة الحقيقية" إلا عندما يحصل الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية على كل ما يحتاجونه حتى يكونوا مدموجين بالكامل، ويشاركوا بالتساوي، ويشعروا بالتقدير.


ستساعد هذه المبادئ التوجيهية المؤسسات على تحقيق ذلك.

تسهم المبادئ التوجيهية استمع ادمج احترم في مساعدة المؤسسات على فهم ما ينبغي عليها فعله لضمان دمج الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في عملها.

تم كتابتها من قبل منظمة الإدماج الدولية والمنظمة الدولية لمتلازمة داون.

 

تسهم المبادئ التوجيهية استمع ادمج احترم في مساعدة المؤسسات على فهم ما ينبغي عليها فعله لضمان دمج الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في عملها.

لقد صيغت تلك المبادئ التوجيهية بواسطة منظمة الاحتواء الشامل ومنظمة متلازمة داون الدولية.


كما ساهم في صياغتها أكثر من 1500 شخص من ذوي الإعاقة الذهنية وعائلاتهم من أكثر من 100 دولة.

تنص اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة (CRPD) على أن للأشخاص ذوي الإعاقة الحق الكامل في "المشاركة الحقيقية".

ولا تتحقق "المشاركة الحقيقية" إلا عندما يحصل الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية على كل ما يحتاجونه حتى يكونوا مدموجين بالكامل، ويشاركوا بالتساوي، ويشعروا بالتقدير.


ستساعد هذه المبادئ التوجيهية المؤسسات على تحقيق ذلك.

ما هي المبادئ التوجيهية لـ استمع ادمج احترم

ما هي المبادئ التوجيهية لـ استمع ادمج احترم

ما هي المبادئ التوجيهية لـ استمع ادمج احترم

تساعد المبادئ التوجيهية استمع ادمج احترم المؤسسات على فهم ما يتعين

.عليهم القيام به للتأكد من دمج الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في عملهم

قد يأتي عمل الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية مع مؤسسة ما على أشكال مختلفة. فعلى سبيل المثال، كموظفين أو مستخدمين للخدمة أو متطوعين أو أعضاء مجلس إدارة أو أعضاء لجنة، أو كأشخاص مشاركين في المشاريع.

لا يتعلق الدمج فقط بوجود أشخاص ذوي إعاقة ذهنية في الغرفة. بل يرتبط بالتأكد بقدرتهم على المشاركة والمساهمة بشكل هادف جنباً إلى جنب مع أي شخص آخر.

تمثل المبادئ التوجيهية لـ استمع ادمج احترم " أداة عملية لمساعدة المؤسسات التي تؤمن بالدمج على أن تصبح أكثر دمجاً والتأكد من أن عملها يتماشى مع حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية

من الذي وضع المبادئ التوجيهية؟

من الذي وضع المبادئ التوجيهية؟

من الذي وضع المبادئ التوجيهية؟

منظمة الاحتواء الشامل ومنظمة متلازمة داون الدولية هما منظمتان تمثلان الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية وعائلاتهم في جميع أنحاء العالم.

نحن عبارة عن شبكات من المنظمات والأشخاص الذين يعملون في مجال حقوق الإنسان للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية.

نحن منظمات للأشخاص ذوي الإعاقة. وهذا يعني أننا نمثل الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية وعائلاتهم تحت قيادة الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية وعائلاتهم.

تم تطوير محتوى المبادئ التوجيهية من الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية أنفسهم وعائلاتهم. حيث قامت منظمة الاحتواء الشامل ومنظمة متلازمة داون الدولية بالاجتماع مع أشخاص ممثلين عن الإعاقة الذهنية حول العالم لتطوير هذه المبادئ التوجيهية معاً.

كيف تم وضع المبادئ التوجيهية؟

كيف تم وضع المبادئ التوجيهية؟

كيف تم وضع المبادئ التوجيهية؟

قد عملت منظمة الاحتواء الشامل ومنظمة متلازمة داون الدولية معاً لوضع هذه المبادئ التوجيهية.

ساهمت في هذا العمل 350 منظمة من حوالي 100 بلد مختلف:

قد عملت منظمة الاحتواء الشامل ومنظمة متلازمة داون الدولية معاً لوضع هذه المبادئ التوجيهية.

ساهمت في هذا العمل 350 منظمة من حوالي 100 بلد مختلف:

قد عملت منظمة الاحتواء الشامل ومنظمة متلازمة داون الدولية معاً لوضع هذه المبادئ التوجيهية.

ساهمت في هذا العمل 350 منظمة من حوالي 100 بلد مختلف:

حصلنا على هذه المعلومات من خلال:

جمع القصص من خلال دراسة عالمية بعشر لغات على الإنترنت باستخدام “القراءة المبسطة.

مساندة أعضائنا في عقد 60 اجتماعاً تشاورياً مع المدافعين من الأشخاص ذوي الإعاقة للتعرف على تجاربهم.

طلب آراء وتعليقات من خبراء من جميع أنحاء العالم حول مواضيع متعددة مثل دمج الأشخاص ذوي الإعاقة.

العمل مع مجموعة مرجعية من الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية، وعائلاتهم، وخبراء آخرين للمساعدة في مراجعة المبادئ التوجيهية وإعطاء وآراء وتعليقات في كل مرحلة.

اختبار المبادئ التوجيهية من خلال تطبيقها في سبعة مشاريع للتأكد من أنه يمكن تطبيقها في مؤسساتنا ومع المؤسسات الخارجية.

كيف أستخدم المبادئ التوجيهية؟

كيف أستخدم المبادئ التوجيهية؟

كيف أستخدم المبادئ التوجيهية؟

حتى تستخدم المبادئ التوجيهية، إبدأ بقراءة وفهم ما هو المقصود

بالمنظمة الدامجة.

سيساعدك هذا على فهم الأفكار والقيم الكبيرة من وراء هذه المبادئ التوجيهية.

بعد ذلك، انظر إلى أقسام المبادئ التوجيهية المختلفة. حيث يشرح كل قسم أموراً مختلفة قد تحتاج فيها المنظمة إلى الدعم

بعض الأمثلة على ذلك ما يلي:

التخطيط لاجتماعات دامجة

تعيين موظفين ذوي إعاقة ذهنية

التواصل بطريقة يسهل فهمها

لقد وضعت المبادئ التوجيهية لتكون أداة يمكن للمؤسسات الرجوع إليها في أي وقت تخطط فيه للعمل الدامج.

يتم تحديث المبادئ التوجيهية مراراً وتكراراً بأمثلة جديدة ومحتوى جديد.

لقد وضعت المبادئ التوجيهية لتكون أداة يمكن للمؤسسات الرجوع إليها في أي وقت تخطط فيه للعمل الدامج.

يتم تحديث المبادئ التوجيهية مراراً وتكراراً بأمثلة جديدة ومحتوى جديد.

لقد وضعت المبادئ التوجيهية لتكون أداة يمكن للمؤسسات الرجوع إليها في أي وقت تخطط فيه للعمل الدامج.

يتم تحديث المبادئ التوجيهية مراراً وتكراراً بأمثلة جديدة ومحتوى جديد.

أمثلة على استخدام الاستماع تشمل الاحترام

أمثلة على استخدام الاستماع تشمل الاحترام

أمثلة على استخدام الاستماع تشمل الاحترام

ستجد هنا أمثلة على كيفية استخدام ”تضمين الاحترام“ في أعمال مختلفة.

يمكن أن تساعدك هذه الأمثلة على تعلم ما الذي ينجح، والاطلاع على أمثلة لمواد سهلة الفهم، وفهم كيفية تضمين المناصرين الذاتيين في الممارسة العملية. انقر على المثال أدناه لمعرفة المزيد.

ستجد هنا أمثلة على كيفية استخدام ”تضمين الاحترام“ في أعمال مختلفة.

يمكن أن تساعدك هذه الأمثلة على تعلم ما الذي ينجح، والاطلاع على أمثلة لمواد سهلة الفهم، وفهم كيفية تضمين المناصرين الذاتيين في الممارسة العملية. انقر على المثال أدناه لمعرفة المزيد.

ستجد هنا أمثلة على كيفية استخدام ”تضمين الاحترام“ في أعمال مختلفة.

يمكن أن تساعدك هذه الأمثلة على تعلم ما الذي ينجح، والاطلاع على أمثلة لمواد سهلة الفهم، وفهم كيفية تضمين المناصرين الذاتيين في الممارسة العملية. انقر على المثال أدناه لمعرفة المزيد.

إنشاء موقع إلكتروني

إنشاء موقع إلكتروني

إنشاء موقع إلكتروني

وللتأكد من سهولة استخدام موقع Listen Include Respect، عملت مجموعة مرجعية من المناصرين الذاتيين معًا لتقديم المشورة بشأن القوائم والتخطيطات واللغة والرسوم التوضيحية.

وللتأكد من سهولة استخدام موقع Listen Include Respect، عملت مجموعة مرجعية من المناصرين الذاتيين معًا لتقديم المشورة بشأن القوائم والتخطيطات واللغة والرسوم التوضيحية.

وللتأكد من سهولة استخدام موقع Listen Include Respect، عملت مجموعة مرجعية من المناصرين الذاتيين معًا لتقديم المشورة بشأن القوائم والتخطيطات واللغة والرسوم التوضيحية.

مشروع الاستماع إلى الفتيات ذوات الإعاقة الذهنية

مشروع الاستماع إلى الفتيات ذوات الإعاقة الذهنية

مشروع الاستماع إلى الفتيات ذوات الإعاقة الذهنية

تعمل منظمة الإدماج الدولية ولجنة الإنقاذ الدولية معًا في مشروع حول التأكد من أن العمل الإنساني يشمل الفتيات ذوات الإعاقة الذهنية. ويتبع المشروع المبادئ التوجيهية لمشروع ”استمع وشمل الاحترام“.

© 2025 · مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم · جميع الحقوق محفوظة

© 2025 · مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم · جميع الحقوق محفوظة

© 2025 · مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم · جميع الحقوق محفوظة